لموقع-الجهة5

انطلاق الفعاليات الرسمية لمهرجان نواكشوط السنمائي الدولي

 انطلاق الفعاليات الرسمية لمهرجان نواكشوط السنمائي الدولي
أشرف الليلة البارحة، وزير الثقافة و الشباب و الرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد أحمد سيد أحمد أج ، على الانطلاقة الرسمية لوقائع مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي، الذي تنظمه جهة نواكشوط بالشراكة مع مؤسسة “Mz production“ في الفترة ما بين 15- 19 اكتوبر الجاري، وذلك بحضور وزير الصيد والاقتصاد البحري، ووزيرة الوظيفة العمومية والعمل، ورئيسة جهة نواكشوط.

وفي كلمته بالمناسبة، عبر معالي الوزير عن شكره للقائمين على تنظيم المهرجان، ونوه بأهمية دور السينما في نشر التسامح و التآخي بين الشعوب و تعزيز العلاقات، ودورها في التعريف بمقدرات البلد و إظهار إشعاعه الثقافي.
بدورها رحبت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك، بالضيوف الكرام، وأبرزت أن تنظيم هذا المهرجان، يندرج في إطار الجهود التى تقوم بها الجهة، من أجل أن تتبوأ المدينة المكانة اللائقة بها كعاصمة وواجهة للبلد، عبر تحريك الساحة الثقافية وتنشيطها وإنعاشها والتعريف بشتى أوجهها، خاصة في ظل اختيار مدينة نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي للعام 2023.
و دعت السيدة الرئيسة جميع الشركاء من مخرجين، وممثلين، وكتاب السيناريو، أن يعملوا من أجل استدامة هذا المهرجان الذي تعتزم جهة نواكشوط تنظيمه كل سنة.
قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يبتسمون‏‏
قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏تلفزيون‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏