جهة نواكشوط تنجز توسعة لشبكة مياه الشرب بالرياض

حزيران/يونيو 22, 2020

في إطار سياستها الهادفة إلى ضمان ولوج ساكنة العاصمة نواكشوط ، خاصة سكان الأحياء الطرفية الفقيرة ، نظمت جهة نواكشوط صباح اليوم 22 يونيو 2020 ، حفلا لتدشين شبكة ماء بطول 12 كلم بحي LAR5 (الرياض) ، تم انجازها بالتعاون مع جمعية العون المباشر الكويتية.

وفي كلمة لها بهذه المناسبة ، شكرت الرئيسة جمعية التعاون المباشر على هذا الدعم السخي الذي سيمكن سكان الحي المستفيد من توديع شبح العطش ، مبينة أن هذا الإنجاز يأتي بالتوازي مع ما تقوم به جهة نواكشوط من تدخلات في مجال الولوج إلى الماء الشروب على مستوى حي الترحيل وذلك ضمن شراكة مع مدينة لوزان السويسرية و رابطة العمد الفرانكفونيين.

كما أكدت الرئيسة على مضاعفة تدخلاتها في مجال توفير الماء الشروب لتشمل جميع أحياء العاصمة بدءا بالأكثر احتياجا ، مع مواصلة السقاية اليومية - بصفة مجانية - للأحياء النائية بالمدينة غير الموصولة بالشبكة عن طريق الصهاريج وتوفير الخزانات المائية وتموينها بالماء بشكل دائم.

أما ممثل جمعية التعاون المباشر الكويتية فقد أكد على عزمه مواصلة تقديم الدعم لجهة نواكشوط في شتى المجالات نظرا لما لمسوه لدى الرئيسة من إرادة صادقة وتفان في خدمة المواطنين وتعاطفها مع الفئات الفقيرة والهشة.

وبدوره شكر عمدة بلدية الرياض رئيسة جهة نواكشوط على ما تليه من اهتمام لساكنة البلدية.

وقد اختتم الحفل بقطع الشريط الرمزي، بحضور والي ولاية نواكشوط الجنوبية وبعض المنتخبين وحاكم المقاطعة إضافة إلى جمع كبير من السكان.