انطلاقة الأسبوع الموريتاني للعمل المناخي Featured

آذار/مارس 04, 2020

انطلقت يوم الأربعاء 04 مارس 2020 بقاعة الاجتماعات بمقر جهة نواكشوط أعمال الأسبوع المناخي المنظم من طرف  حركة الشباب من أجل المناخ بالتعاون مع وزارة البيئة والتنمية المستديمة وجهة نواكشوط.

وسيشهد هذا الأسبوع العديد من النشاطات المختلفة التي تعالج في مجموعها هذه الظاهرة من زوايا مختلفة تشمل التثقيف والتحسيس من خلال محاضرات ونقاشات وأفلام مسرحية ووثائقية .

وأوضحت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة منت عبد المالك في كلمة بالمناسبة أن هذا النشاط يشكل عملا يندرج ضمن الجهود الدولية والوطنية للتغيرات المناخية والنتائج السلبية المرتبطة بها ويعكس مستوى تقدم الوعي بأهمية الدور الذي يمكن جميع فعاليات مجتمعنا المدني أن تلعبه لمواجهة هذه الظاهرة وخاصة على مستوى المدن التي تعتبر حاضنة للمصادر الأولى للتغيرات المناخية وفي نفس الوقت الأكثر تضررا من آثارها السلبية .

وأضافت أن جهة نواكشوط إدراكا بحجم المسؤوليات المطروحة عليها ومساهمة منها في تنفيذ السياسة الطموحة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لن تدخر أي جهد في سبيل دعم كل المبادرات الهادفة إلى إشراك كل الفاعلين في تسيير المدينة وتثمين جهودهم لتحقيق تنمية حضرية مستديمة وشاملة .

وبدوره قال رئيس حركة شباب من أجل المناخ السيد موسى آليمان صال أن هذه الحركة المتطوعة تهتم بحماية البيئة وترقية التنمية المستدامة في موريتانيا وخاصة فيما يتعلق بالتغيرات المناخية وتعمل منذ ثلاث سنوات في هذا الميدان .

وأشاد بمستوى التعاون الذي ما فتئت الجهات المعنية في هذا المجال تقدمه لحركته للحد من هذه الظاهرة أو التخفيف منها على الاقل.