اجتماع فني بين جهة نواكشوط وشركائها في مشروع الولوج للمياه والصرف الصحي  

كانون1/ديسمبر 16, 2021

 

عقدت صباح اليوم الخميس 16 دجمبر 2021 رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك صحبة عدد من معاوينها، عبر تقنية الفيديو اجتماعا فنيا مع شركاء جهة نواكشوط في مشروع توفير مياه الشرب والصرف الصحي. 

حضر الاجتماع عن مدينة لوزان والأربعين بلدية سويسرية للتعاون رئيس مصلحة المياه بمدينة لوزان السيد ساباستيان آبوتوليز M. Sebastien Apotheloz ، والسيد ابيير بايي M. Pierre Baillet الأمين الدائم للجمعية الدولية للعمد لفرانكفونيين،  وعن مدينة ميتز ميتروبول الفرنسية كلا من السيد باسكال هوبرت M. Pascal  Hubert مستشار مكلف بالتعاون والسيدة  ساندرين بارازا مونتي Sandrine Parazza-Monthé مكلفة بالتعاون المؤسساتي والدولي والأوروبي، وكذلك السيد ديفيد بورمود M. David Bourmaud ممثلا عن الوكالة الفرنسية للمياه، إضافة إلى العديد من المعاونين والاداريين. 

وقد تناول الاجتماع نقاشات فنية متقدمة بين الشركاء بغية إطلاق مرحلة جديدة من مشروع تزويد أحياء العاصمة بالمياه الصالحة للشرب، خاصة الأحياء الطرفية. 

وفي هذا الإطار جدد شركاء جهة نواكشوط تعهدهم بدعم ومواكبة جهة نواكشوط ماليا وفنيا لتجسيد برنامجها الطموح في هذا المجال، وتطلعهم إلى انطلاقة المرحلة الثالثة من المشروع في أقرب وقت ممكن.