اختيار رئيسة جهة نواكشوط مقررة لمنتدى المدن والجهات للشراكة الدولية

كانون1/ديسمبر 01, 2021
شاركت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك ظهر اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2021، في النسخةالسابعة لمنتدى المدن والجهات للشراكة الدولية المنظم عبر تقنية الفديو وذلك بوصفها مقررة للمنتدى، والذي ينظم كل سنتين منذ العام 2009 من طرف اللجنة الأروبية واللجنة الأوروبية للجهات، ويضم المدن والجهات الأروبية وشركائهم من الدول الصديقة.
ويعتبر اختيار رئيسة جهة نواكشوط مقررة للمنتدى، اعترافا دوليا بجهودها الجبارة كمنتخبة محلية، ودورها الرائد في تمثيل بلادنا على أحسن وجه.
المنتدى شكل فرصة للسيدة الرئيسة، للتشديد على أهمية الانتعاش الاقتصادي الأخضر والمستدام، مؤكدة على أن الخروج من أزمة وباء كورونا هي فرصة لمراعاة البعد المناخي في الاستثمارات المزمع القيام بها لإنعاش الاقتصاد العالمي.
وفي هذا السياق تحدثت عن بعض الأنشطة والمشاريع التنموية التي تقوم بها الجهة، كمشروع (Nourrir et Verdir) الذي يهدف إلى ترقية الزراعة في الوسط الحضري والدمج المهني، وكذلك مخطط العمل من أجل الولوج للطاقة المستدامة والمناخ والذي تم إعداده سنة 2020.
وقد عبرت السيدة الرئيسة بهذه المناسبة عن شكرها للاتحاد الأوروبي على دعمه ومواكبته لمختلف برامج الجهة التنموية وخاصة في مجال المناخ والتنمية المستدامة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
+4
 
 
١٬٠٨٦
الأشخاص الذين تم الوصول إليهم
١٢٣
التفاعلات
ترويج المنشور
 
٣٧٣٧
 
١٠ تعليقات
مشاركتان
 
أعجبني
 
 
 
تعليق
 
 
مشاركة