كوب26: السفيرة الإقليمية لمؤتمر المناخ في إفريقيا والشرق الأوسط، تجتمع بالمنتخبين المحليين الموريتانيين المشاركين في القمة

تشرين2/نوفمبر 04, 2021
اجتمعت مساء اليوم الخميس 04 نوفمبر 2021 في مدينة غلاسكو سعادة السيدة جانيت روجان سفيرة الدورة 26 لمؤتمر المناخ في إفريقيا والشرق الأوسط، بالمنتخبين المحليين الموريتانيين المشاركين في كوب26 بحضور معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة الموريتانية السيدة مريم بكاي.
الاجتماع ضم بالإضافة إلى السيدة فاطمة بنت عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط، كلا من عمدة بلدية بوكي بلبراكنة، وعمدة تامورت انعاج، وعمدة بوبكر بن عامر بتكانت.
المنتخبون استعرضوا أمام السفيرة أبرز التحديات المناخية التي تواجهها موريتانيا وطالبوا بالإشراك الفعلي للمنتخبين المحليين في الأجندة الأممية للحد من آثار التغيرات المناخية، وكذلك بالمزيد من الاهتمام والمواكبة للجهود الموريتانية للتصدي للتصحر و الانحباس الحراري.
كما شكروا كذلك معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة الموريتانية على تنظيم هذا اللقاء، وعلى جهودها الداعمة لانخراط المنتخبين في النقاشات العالمية للحد من آثار التغيرات المناخية.
بدورها سعادة السفيرة أكدت على الدور المحوري للمنتخبين المحليين في التصدي لآثار التغيرات المناخية، ونجاعة الحلول التي تمر من خلالهم وذلك لقربهم من المواطن ومعرفتهم الدقيقة لأبرز التحديات التي تواجهها أقاليمهم.
كما شكرت المنتخبين الموريتانيين، وتعهدت بالعمل معهم من أجل تحقيق الأهداف التنموية المشتركة.