اجتماع فني حول المياه بين جهة نواكشوط ومدينة لوزان

حزيران/يونيو 15, 2021

عقدت السيدة فاطمة بنت عبد المالك ، رئيسة جهة نواكشوط ، صباح اليوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، صحبة فريق مشروع المياه والصرف الصحي التابع للجهة، اجتماعا عبر تفنية الفديو، مع لجنة فنية من المنتخبين بمدينة لوزان مكلفة بالمياه.

وخلال الاجتماع قدمت السيدة الرئيسة عرضا تناول وضعية جهة نواكشوط، وأبرز المهام التي تطلع بها والصلاحيات الموكلة لها والتحديات التي تواجهها وأهم تطلعاتها في المستقبل.

أما مدير الدراسات والبرمجة والتعاون بجهة نواكشوط السيد السالك ولد مولاي، فقد تطرق في عرضه لمستوى تقدم المرحلة الحالية للمشروع، وتطلع جهة نواكشوط لتنفيذ المرحلة اللاحقة، موضحا حاجيات المدينة للمياه والصرف الصحي، وأهم التحديات المرتبطة باستمرارية وديمومة الأنطشة المنفذة خلال المراحل السابقة من المشروع.

وكان اللقاء فرصة لتبادل الآراء والنقاش، حيث عبر كل طرف عن التزامه واندفاعه في هذه الشراكة الهامة، واستعداده لتعزيزها والعمل الجاد على تحقيق الأهداف المتوخاة منها.

وتجدر الاشارة إلى أن هذه الشراكة مكنت إلى حد الآن، من توفير المياه في القطاعين 16 و 17 بالترحيل بمقاطعة الرياض، و يجري التحضير حاليا لتوسيع الشبكة ضمن المرحلة اللاحقة للمشروع، والتي يدخل هذا الاجتماع في سياقها.