جهة نواكشوط تنظم حفل تدشين توسعة شبكة المياه بالقطاع 16 بحي الترحيل

تشرين2/نوفمبر 22, 2019

أشرفت السيدة فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط مساء اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019 في مقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية على حفل تدشين توسعة لشبكة المياه بالقطاع 16 ، والبالغ طولها 36 كلم بالإضافة الى2000  توصيلة اجتماعية مجانية لصالح الأسر بنفس القطاع ، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى 59 لعيد الاستقلال الوطنى.

و في  كلمتها بهذه المناسبة أكدت السيدة الرئيسة على أهمية توفير الماء الصالح للشرب باعتباره أحد ضرورات الحياة وهو ما جعل الجهة تضعه في سلم أولوياتها وخاصة على مستوى الأحياء الهشة التي لم تستفد حتى الآن من تغطية شبكة المياه. 

ونوهت السيدة الرئيسة بدور الشركاء في هذا المشروع، و خاصة مدينة لوزان السويسرية والرابطة الدولية للعمد الفرنكوفونيين و الشركة الوطنية للمياه .

وبدوره اشاد العمدة المساعد لبلدية الرياض بهذا المشروع لماله من انعكاسات إيجابية على ساكنة الرياض وخاصة القطاع 16 مثمنا تدخلات الجهة في البلدية في مجال الماء الصالحة للشرب.

وقد جرى الحفل بحضور الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي والمديرة المساعدة لشركة المياه وحاكم مقاطعة الرياض والقنصل الشرفي لسويسرا في موريتانيا ونواب الرئيسة وعدد من أعضاء المجلس الجهوي إضافة إلى حشود كبيرة من المواطنين.