جهة انواكشوط تنظم الدورة 14 لمهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير بالتعاون مع دار السينمائيين

تشرين1/أكتوير 23, 2019

انطلقت مساء الأربعاء 23 أكتوبر 2019 بقصر المؤتمرات في نواكشوط تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، فعاليات الدورة 14 لمهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير.

وتنظم الدورة التي اشرف على انطلاقتها معالي الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا تحت عنوان "سينما الساحل" ، وتستمر لخمسة أيام بمشاركة ضيوف ومتخصصين في السينما من بلدان مختلفة.

و في كلمتها بهذه المناسبة ، رحبت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك بضيوف المهرجان مؤكدة ان تنظيمه يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة للثقافة انطلاقا مما يتيحه من فرص للتعريف بموريتانيا وثقافتها.

وأضافت أن السينما تشكل أسرع وسيلة للتعريف بتقاليد الشعوب وأنماط حياتها فضلا عن كونها تشكل إطارا لتواصل الشباب وتسليط الضوء على اهتماماتهم، داعية إلى توظيف الفن السابع في ترسيخ قيم السلم والأمن والانفتاح على الآخر ونبذ ثقافة الكراهية.

وبدوره ، أوضح مدير المهرجان السيد محمد سالم دندو أن الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم القصير تميزت بمشاركة واسعة من فنانين ونقاد وعشاق كثر للسينما من داخل البلد  و مجموعة من البلدان الشقيقة.
ويتضمن المهرجان عدة فعاليات ( مسابقة وطنية و دولية تشارك فيها عدة أفلام ، مسابقة لأفلام الورشات التي يشارك فيها الهواة ، ماراتون سينما عن طريق الهاتف النقال).
وقد جرت الانطلاقة بحضور عدد من أعضاء الحكومة وأعضاء السلك الدبلوماسي ووالي نواكشوط الغربية وحاكم وعمدة تفرغ زينة إضافة إلى عدد من المهتمين بالسينما والثقافة.