جهة نواكشوط تنظم إفطارا على شرف الصحفيين

أيار 02, 2021

نظمت جهة نواكشوط، مساء اليوم الأحد 25 مايو 2021 مأدبة إفطار على شرف الصحفيين، بمناسبة تخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يصاف 03 مايو من كل عام.

وفي كلمتها بالمناسبة عبرت السيدة فاطمة بنت عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط، عن سعادتها بالحضور المتميز والنوعي لكافة الأجيال الصحفية بمختلف مشاربها، وتهنئتها لهم باليوم العالمي لحرية الصحافة، مضيفة أن جهة نواكشوط حرصت على مشاركتهم هذه المناسبة الهامة، قناعة منها بأن السلطة الرابعة شريك أساسي للجهة لا غنى عنه، ودورها محوري في أي عملية تنموية يراد لها النجاح.

كما دعت كافة القائمين على وسائل الإعلام المحلية وصناع الرأي العام بموريتانيا، إلى التعاون مع الجهة، بغية تغيير وجه العاصمة نواكشوط وفرض أسلوب معاصر فى إدارة الشأن العام بالبلد.

وخلال الحفل تم عرض فديو يلخص أهم الأنشطة والإنجازات التي استطاعت جهة نواكشوط القيام بها في الفترة الماضية رغم أنها بلا ميزانيات، كما قدم مدير الدراسات والبرمجمة والتعاون السيد السالك ولد مولاي عرضا عن المخطط التنموي للجهة فى الفترة القادمة ورؤية جهة نواكشوط فى أفق 2030،  والعمل عبر الآليات المتاحة من أجل تحصيل موارد مالية كافية عن طريق علاقاتها بالشركاء الخارجيين لتمويل المشاريع التنموية المختلفة.

وقد عبر المتدخلون خلال الحفل عن تثمينهم لهذا السبق الهام الذي جاء في وقته المناسب، والذي يعبر عن وعي كبير لدى رئيسة جهة نواكشوط بالدور الهام للصحافة في صنع القرار وعولمة وتوجيه الرأي العام.

وقدحضر الحفل كل من رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، ورئيس المكتب الاعلامي برئاسة الجمهورية، ومدير قناة الموريتانية ومدير الوكالة الموريتانية للأنباء ونقيب الصحفيين ورئيس رابطة الصحفيين ورئيس اتحاد المواقع الالكترونية وجمع غفير من التجمعات والاتحادات الصحفية بأصنافها المختلفة، ومديري القنوات والإذاعات الحرة