جهة نواكشوط تطلق حملة لتعقيم المؤسسات التعليمية

آب/أغسطس 28, 2020

أطلقت جهة نواكشوط صباح الجمعة ، 28 – 08 – 2020  حملة لتعقيم الإعداديات  و الثانويات على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث، وذلك من اجل المساهمة في جهود السلطات العمومية الهادفة إلى استئناف العام الدراسي في ظروف جيدة، الشيء يضمن حسن سير العملية التربوية ويراعي التعليمات الصحية اللازمة للوقاية من انتشار وباء كورونا المستجد.

              وقد تزامن اليوم الثاني من الحملة مع زيارات وزراء التهذيب الوطني و التكوين التقني والإصلاح والداخلية و اللامركزية و وزير الشباب و الرياضة، صحبة رئيسة جهة نواكشوط. و تجدر الإشارة إلى أن جهة نواكشوط، كانت سباقة للحد من آثار كورونا على المواطنين .

وفي هذا الإطار تقوم جهة نواكشوط منذ قرابة شهر بتنظيم دروس تقوية في المواد الأساسية لصالح التلاميذ المترشحين للباكلوريا شعبتي العلوم الطبيعة والرياضيات، وذلك من خلال منصة رقمية تستوعب 1000 مشارك في الحصة الواحدة، حيث وصل عدد المستفيدين إلى أكثر من 3000 مسجل.

كما قامت جهة نواكشوط بتوزيع آلاف الكمامات على الأساتذة و التلاميذ في مختلف المؤسسات التعليمية بنواكشوط ، بالإضافة إلى أكثر من مائة ألف (100.000) من الكمامات والأدوية ومائات من آلات النظافة و مواد للتعقيم استفاد منها عدة قطاعات عمومية وخصوصية من ضمنها وزارات الصحة و التعليم و الشؤون الإسلامية إضافة إلى اتحاديتي النقل والصيد التقليدي و البلديات و منظمات المجتمع المدني و منظمات شبابية و مهنية و استفاد من هذا الدعم قاعدة عريضة من ساكنة نواكشوط. هذا بالإضافة إلى التحسيس عبر سيارات مزودة بمواد و آلات غسل الأيدي تجوب الشوارع و الأسواق و الساحات العمومية بنواكشوط و كذا تقسيم المواد المعقمة.