جهة انواكشوط تطلق حملة مكافحة البعوض

آب/أغسطس 05, 2020

أشرفت السيدة فاطمة بنت عبد المالك ، رئيسة جهة نواكشوط ، مساء اليوم الأربعاء 05 – 08 – 2020 بمقر الجهة على حفل الانطلاقة الرسمية لحملة مكافحة البعوض والتي ستتواصل طيلة 09 أيام متتالية لتشمل جميع مقاطعات نواكشوط التسع .

وفي كلمتها بهذه المناسبة رحبت السيدة الرئيسة بضيوفها الكرام وشكرتهم على حضورهم لحفل الانطلاقة مؤكدة على أن هذه العملة تأتي استجابة للطلبات الواردة إلي الجهة من مختلف سكان أحياء العاصمة واستباقا لحلول فصل الخريف وما يصاحبه عادة من انتشار للحشرات الضارة فضلا عن كونها تندرج في إطار مؤازرة ومواكبة الجهود التي تقوم بها الدولة لصالح المواطنين خاصة في ظل جائحة كورونا وتداعياتها.

كما أعربت الرئيسة عن أملها أن تحقق هذه الحملة أهدافها المنشودة، موضحة أنه تم تجهيز العدد الكافي من السيارات بمضخات لرش المبيدات و تعبئة فرق مدربة لهذا الغرض.

كما أوضحت أن هذه الحملة ستنطلق كل مساء ابتداء من الحادية عشرة ليلا إلى غاية الثانية فجرا لتشمل كل المقاطعات بما في ذلك الأحياء الطرفية .

و في ختام كلمتها، شكرت السيدة الرئيسة، باسمها الشخصي وباسم منتخبي وساكنة مدينة نواكشوط، الرابطة الدولية للعمد لفرنكفونيين (AIMF) على منح جهة نواكشوط هذه المواد والمعدات وأجهزة الرش التي مكنتها من اطلاق هذه الحملة في وقتها المناسب .

وقد حضر الحفل كل من ولاة انواكشوط وممثلا وزارتي الصحة والبيئة إضافة إلى بعض العمد و المستشارين الجهويين.