لموقع-الجهة5

كوب28: رئيسة جهة نواكشوط تجري لقاء مع وزيرة البيئة الإماراتية

 كوب28: رئيسة جهة نواكشوط تجري لقاء مع وزيرة البيئة الإماراتية
استُقبلت السيدة فاطمة عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا، اليوم الثلاثاء 05 دجمبر في جناح دولة الإمارات بقمة الأطراف حول المناخ كوب28 من طرف معالي وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الامارات العربية المتحدة السيدة مريم المهري.

اللقاء الذي جرى بحضور الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة السيد جانبيير امباسي بافريقيا والمستشار الجهوي رئيس لجنة البيئة والتنمية المستدامة السيد عبد الرحمن اهدايه وبعض معاوني الطرفين، كان فرصة للسيدة الرئيسة للتنويه بالعلاقات التاريخية الموريتانية الاماراتية والروابط الأخوية التي تربط الشعبين، كما تطرقت لمجالات التعاون وآفاق الشراكة مع المدن والتجمعات المحلية الافريقية، إضافة إلى حشد المناصرة لتعزيز دورهم في المسار الأممي لرفع التحديات البيئية.
معالي وزيرة البيئة نوهت بدورها بعلاقات البلدين وأبدت استعدادها للتعاطي الايجابي والشراكة الفعالة مع موريتانيا وإفريقيا ككل.
السيدة الرئيسة أشرفت أيضا في الجناح الموريتاني على ندوة منظمة من جهة نواكشوط حول اتفاقية عمد جنوب الصحراء COMSSA وجهود جهة نواكشوط للتصدي لآثار التغيرات المناخية، كما شاركت في ندوة في جناج المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا حول مشكل المياه في القارة مستعرضة جهود جهة نواكشوط في توفير المياه للأحياء الطرفية.
قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏