لموقع-الجهة5

رئيسة جهة نواكشوط تشارك في قمة أهداف التنمية المستدامة بنيويورك

 رئيسة جهة نواكشوط تشارك في قمة أهداف التنمية المستدامة بنيويورك
شاركت يوم أمس السبت 16 سبتمبر 2023 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك ، رئيسة جهة نواكشوط رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا السيدة فاطمة عبد المالك، في أعمال منتدى الحكومات المحلية والجهوية، المنعقد في إطار فعاليات القمة العالمية لأهداف التنمية المستدامة ODD 2030.
السيدة الرئيسة، تطرقت في مداخلتها لجهود الحكومات المحلية والجهوية في العالم لتوطين أهداف التنمية المستدامة، من خلال خططها التنموية المحلية، والتي برهنت من خلالها على قدرتها على تحمل المسؤوليات ونجاعة ماتقوم به من مشاريع لصالح المواطنين، وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.
كما طالبت السيدة الرئيسة من خلال هذه القمة، الحكومات الوطنية والمنظومة الأممية، باستخلاص العبر وأخذ الدروس من التجارب المحلية الناجحة، واعتماد مبدأ التفريع وتعددية الأطراف وتعزيز إشراك الحكومات المحلية بالخصوص في تنفيذ ومتابعة وتقييم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كما نوهت بضرورة الإسراع في التفكير الجاد في تقييم المسار ومراجعة أساليب وخطط التنفيذ، لأن الظرف الزمني لايسمح بمزيد من الانتظار نظرا للتحديات الجمة والكوارث الناجمة عن آثار التغيرات المناخية، وهو مايجب أن يكون في أولويات قمة المستقبل 2024 والقمة الاجتماعية العالمية 2025.