لموقع-الجهة5

جهة نواكشوط تنظم ورشة لتقديم نتائج مخطط الحركية الحضرية للعاصمة

 جهة نواكشوط تنظم ورشة لتقديم نتائج مخطط الحركية الحضرية للعاصمة

نظم مشروع دعم جهة نواكشوط في مجال التنمية المستدامة الصامدة والمتوازنة (ARENDDRE)، اليوم الخميس 20 يوليو 2023، ورشة عمل تتعلق بتقديم نتائج مخطط الحركية الحضرية المستديمة لمدينة نواكشوط، والتي تأخذ في الاعتبار مشروع وزارة التجهيز والنقل ” Nouakchott – Mobilité Horizon 2026″ لتنفيذ نظام الحافلات بمستوى عالٍ من الخدمة (BHNS).و يهدف اللقاء إلى تعزيز الجهود الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان، وخاصة في الأحياء الطرفية لنواكشوط ودمجهم في الحياة النشطة، من خلال تزويد الأحياء بإنارة عمومية وتوفير نقل حضري لائق سيسهم في فك العزلة عنها.

رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك، جميع الفاعلين في مجال النقل على حضورهم ومشاركتهم القوية في هذه الورشة الهامة، معربة عن استعداد الجهة لدعم وتشجيع جميع الإجراءات الهادفة إلى إنشاء تنمية تشاركية للجهة.

ونشير إلى أن تنفيذ خطي النقل الحضري يأتي في سياق مشروع دعم الجهة في مجال التنمية المستدامة الصامدة والمتوازنة (ARENDDRE)، الممول من قبل الإتحاد الأوروبي.

بدوره الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد إنوي ولد الشيخ اعبيدي، بالمناسبة، قال إن انجاز المخطط يأتي تكملة للمخطط التوجيهي للتهيئة و التعمير.، مشيرا إلى أن المخطط سيمكن من المصادقة على رؤية استراتيجية متبصرة تأخذ بعين الاعتبار مختلف التحديات المرتبطة بقطاع النقل و تطلع لوضع الحلول المناسبة.