لموقع-الجهة5

رئيسة وزراء الغابون تستقبل رئيسة جهة نواكشوط

 رئيسة وزراء الغابون تستقبل رئيسة جهة نواكشوط

استُقبلت السيدة فاطمة بنت عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا زوال اليوم الإثنين 29 أغشت 2022 من طرف رئيسة وزراء الغابون السيدة روز كريستيان أوسوكا رابوندا Rose Christiane Ossouka Raponda بمكتبها بالعاصمة الغابونية ليبريفيل على هامش الأسبوع الإفريقي للمناخ.

اللقاء كان فرصة للسيدة رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا لشكر رئيسة حكومة الغابون على الإستقبال والضيافة حيث استعرضت أهداف المنظمة وبرنامجها المستقبلي وكذلك دور المنتخب المحلي في تحقيق تطلعات الشعوب.

كما طالبت السيدة الرئيسة مواكبة حكومة الغابون للتجمعات المحلية بالقارة الإفريقية من خلال تعزيز حضور قوي في قمة المناخ المبرمجة في شرم الشيخ نوفمبر 2022، وكذلك المساعدة في توفير الوسائل اللازمة للمنظمة بغية تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

معالي رئيسة الوزراء عبرت عن شكرها وترحابها بالسيدة الرئيسة والتي تربطها بها علاقة متميزة منذ سنوات، ونوهت بدور المنظمة كما تعهدت بتوفير مقر في ليبريفيل لفرع المنظمة على مستوى إفريقيا الوسطي طبقا لاتفاق بينها وحكومة الغابون وتماشيا مع توصيات اللجنة التنفيذية المنعقدة مؤخرا في نواكشوط، إضافة إلى التزام معالي رئيسة الوزراء بدعم ومواكبة برامج المنظمة حتى تحقيق أهدافها.

حضر اللقاء مع السيدة الرئيسة الأمين العام للمدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا والمستشار المكلف بالتعاون بجهة نواكشوط.