لموقع-الجهة5

جهة نواكشوط تطلق حملة لتوزيع 3 ملايين كمامة للحد من انتشار جائحة كورنا.

 جهة نواكشوط تطلق حملة لتوزيع 3 ملايين كمامة  للحد من انتشار جائحة كورنا.
جهة نواكشوط تطلق حملة لتوزيع 3 ملايين كمامة للحد من انتشار جائحة كورنا.
نظم صباح اليوم الجمعة 07 يناير 2021 بمقر جهة نواكشوط حفلا لتوزيع قرابة ثلاثة ملايين كمامة (قابلة للاستخدام أكثر من مرة) على عموم التراب الوطني.
الحفل جرى بإشراف من معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك إلى جانب معالي وزيري الصحة والتجهيز والنقل السيدين سيدي ولد الزحاف ومحمدو أحمدو امحيميد.
رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك أوضحت أن هذا الحفل يهدف إلى توزيع كميات معتبرة من الكمامات قابلة للاستخدام والغسل أكثر من مرة، بقيمة مالية تزيد على مليوني يورو ، مقدمة في إطار شراكة موقعة بين الجهة ومنظمة حدائق الأمل الفرنسية للحد من انتشار جائحة كوفيد 19 المتجدد والتصدي للمتحوارات الجديدة.
وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي في إطار مواكبة الجهود التي تقوم بها السلطات العمومية في هذا الصدد وتكملة لعدة تدخلات قامت بها جهة نواكشوط منذ ظهور البوادر الأولى للجائحة.
وأكدت حرص الجهة خلال عمليات التوزيع على استهداف جميع جهات موريتانيا وبلديات انواكشوط التسع، ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى المساجد والمدارس والإدارات الجهوية للتعليم والأسواق ومحطات النقل والنقابات الحرفية والمهنية.
معالي وزير الداخلية واللامركزية أكد على “أن اهتمام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمتابعة أوضاع المواطنين والاهتمام بها في كل ظرف صمام أمان وبلسم لجراح الجائحة في كل مراحلها، الأمر الذي يتنزل فيه إشرافنا اليوم على إعطاء إشارة البدء في توزيع ما يناهز3 ملايين كمامة”.
وأشار إلى أن القطاع سيباشر في الشروع في اتخاذ إجراءات جديدة بالتزامن مع الموجة الرابعة من الوباء تشمل كافة التراب الوطني يعهد بتنفيذها للجان متعددة القطاعات تعنى بجهود التعبئة والتحسيس للتقيد بالإجراءات وتكثيف الحملات التلقيح وإجراء الفحوصات وذلك بإشراف من السلطات الإدارية.
وبين كذلك أن التطور التصاعدي يفرض علينا من باب تحمل المسؤوليات الوطنية الكاملة أن ندعو الجميع الى الالتزام التام بالتقيد بالإجراءات الاحترازية كالتباعد وارتداء الكمامات والتعقيم والاستجابة الفورية للتلقيح وإجراء فحوصات الكشف.
وبدوره بين ممثل حدائق الأمل غير الحكومية الفرنسية في موريتانيا السيد محمد لمين ولد الدادَه حرص المنظمة على تخفيف ورفع التحديات التي يواجهها الشعب الموريتاني في هذه الجائحة، كما أكد على مواكبة ودعم الحكومة في إطار استراتيجية فخامة رئيس الجمهورية لحماية المواطنين من هذا الفيروس.
وتم خلال اللقاء تسليم كميات كبيرة من الكمامات للسادة ولاة انواكشوط الثلاثة من طرف معالي الوزراء، كما تم توزيع أوصال سحب الكمامات لرؤساء الجهات وعمد البلديات الوطنية والعديد من المؤسسات والهيئات
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.