لموقع-الجهة5

توقيع اتفاقية متعلقة بالحكامة الحضرية والتنمية المستدامة لمدينة انواكشوط بين جهة انواكشوط والمندوبية الأوروبية في موريتانيا

 توقيع اتفاقية متعلقة بالحكامة الحضرية والتنمية المستدامة لمدينة انواكشوط بين جهة انواكشوط والمندوبية الأوروبية في موريتانيا

استقبلت رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك ظهر اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 بمكتبها معالي سفير رئيس البعثة الأوروبية في مورينانيا السيد أجيا كومو دورازو .

وقد ناقشت الرئيسة وضيفها كل القضايا ذات الصلة بتنمية مدنية انواكشوط وسبل تعزيزها، سبيلا إلى إرساء قواعد شراكة حقيقية بين الاتحاد الاوروبي وجهة انواكشوط .

 وتجسيدا لهذه الإرادة ، فقد وقعت السيدة الرئيسة ومعالي سفير الاتحاد الأوروبي اتفاقية تتعلق بالحكامة الحضرية والتنمية المستدامة .

وبهذه المناسبة، فقد شكرت السيدة الرئيسة صاحب السعادة على هذا الدعم السخي المتمثل في تمويل قدره 550 ألف يورو والذي سيساهم في تحسين الظروف المعيشة لساكنة العاصمة انواكشوط، من خلال إعداد خطة تنمية شاملة للمدينة وتشخيص لمكامن الهشاشة على مستوى التجهيزات الجماعية والعمل على إعادة تأهيلها ، فضلا عن وضع نظام صرف للنفايات الطبية .

وبدوره ، فقد أعرب سعادة السفير عن مدى سروره وهو يوقع اليوم هذه الاتفاقية مع رئيسة جهة انواكشوط ، معربا عن أمله في أن تساهم هذه الاتفاقية في خدمة الجهة وأن تضمن ولوج الساكنة إلى الخدمات القاعدية الأساسية.