لموقع-الجهة5

اعلان برنامج المنح الصغيرة للشباب للأنشطة المناخية ” صندوق الشباب للأنشطة المناخية”

 اعلان برنامج المنح الصغيرة للشباب للأنشطة المناخية ” صندوق الشباب للأنشطة المناخية”

شباب مدينة نواكشوط أنتم مدعوون للمشاركة في برنامج المنح الصغيرة للأنشطة ذات الطابع المناخي، التابع لجهة نواكشوط بالشراكة مع صندوق بلومبرج للأعمال الخيرية للشباب والعمل المناخي.

 

نواكشوط، 20 مايو 2024، تعلن جهة نواكشوط عن مشاركتها في صندوق بلومبرج للأعمال الخيرية للشباب والعمل المناخي. وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الشباب على اقتراح حلول مبتكرة لمواجهة التحديات المناخية.

 

المشاركة والتمويل

نواكشوط هي واحدة من 100 مدينة تم اختيارها لتلقي تمويل أولي قدره 50 ألف دولار، يهدف إلى دعم مبادرات المناخ التي يقودها الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة.

من خلال هذا البرنامج، يمكن للمنظمات والمجموعات التي يقودها الشباب أو تعمل من أجلهم أن تتلقى ما بين 40.000 إلى 190.000 أوقية جديدة، لدعم الأنشطة ذات الصلة بالقضايا البيئية في مدينة نواكشوط.

يمكن أن تشمل المشاريع أنشطة مثل الزراعة الحضرية، وحملات التوعية، مبادرات إعادة تدوير النفايات والحد منها ، أو الأنشطة الأخرى التي تعتبر مرتبطة بمخطط الولوج إلى الطاقة المستدامة والمناخ لمدينة نواكشوط.

هدف البرنامج

يهدف هذا البرنامج لتعبئة الشباب حول مكافحة التغيرات المناخية، كما يعمل أيضا على دعم القدرات المحلية، وتحفيز مشاركة الشباب وتعزيز الإجراءات الملموسة لصالح البيئة.

 

دعوة لتقديم الترشح

إضافة لدعوة تقديم الترشح، تجدون أيضًا على موقع جهة نواكشوط جميع المعلومات اللازمة للمشاركة في منحة صندوق الشباب للعمل المناخي:

https://crn.mr/archives/10023

شباب نواكشوط أنتم مدعوون لتقديم مشاريعكم لدى مصلحة السكريتاريا بجهة نواكشوط أو

عبر الرابط: https://forms.gle/dwivPVs8Cb8JLSFT6  وهو متاح أيضًا على موقع جهة نواكشوط وكذلك على صفحاتها على الفيسبوك وتويتر/X.

سيتم تنظيم ورشة الإطلاق الرسمية للبرنامج يوم 27 مايو 2024 الساعة 10 صباحا بمقر جهة نواكشوط وبحضور رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك.

الراغبون في الحضور، يمكنهم التسجيل عبر الرابط التالي:  https://forms.gle/nbUkjkXq2msXnfTF9

بيان مايكل ر. بلومبرج

“إن تغير المناخ يمثل تحديًا عالميًا، ومن الضروري أن يظهر الشباب، الذين هم أكثر عرضة لتلك التغيرات: بأن يكونو مثالا في ما يتعلق بالقضايا المناخية. كما قال مايكل آر بلومبرج، مبعوث الأمم المتحدة الخاص للطموح والحلول “سيساعد هذا الصندوق رؤساء البلديات على تعبئة وتمكين القادة الشباب.”

 

حول مؤسسة بلومبرج الخيرية

تعمل مؤسسة بلومبرج الخيرية في 700 مدينة و150 دولة لتحسين نوعية حياة الناس. تركز المنظمة على خمس مجالات رئيسية: الفنون والتعليم والبيئة والابتكار الحكومي والصحة العمومية. وفي عام 2023، أعادت مؤسسة بلومبرج الخيرية توزيع 3 مليارات دولار.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة bloomberg.org.

يلخص هذا البيان التزام نواكشوط بمكافحة التغيرات المناخية، بالمشاركة الفعالة للشباب وبدعم من مؤسسة بلومبرج الخيرية للإبداع حلول مستدامة ومبتكرة.

 

للمزيد من المعلومات: ycafnouakchott@gmail.com