نائب رئيس جهة نواكشوط: الجهة تهدف إلى تنمية وتعزيز الحضور الثقافي للشعراء

شباط/فبراير 23, 2021

قال نائب رئيسة جهة نواكشوط السيد شيخن ولد كواد، إن جهة نواكشوط تهدف إلى تنمية و تعزيز الحضور الثقافي للشعراء، وبذل أقصى الجهود الممكنة من أجل دعم الثقافة بشكل عام والشعر بشكل خاص.

وأوضح ولد كواد في افتتاح الدورة السادسة لمهرجان نواكشوط للشعر العربي، إن موريتانيا عرفت بلقب المليون شاعر، واشتهرت في مختلف الأقطار من خلال شعراءَ كبار، لعبوا أدوارا كبيرة في نشر الإسلام والتعريف بموريتانيا وثقافتها.

وعبر نائب رئيسة الجهة باسمه الشخصي وباسم منتخبي وساكنة جهة نواكشوط عن الترحيب بالجميع في الدورة السادسة لمهرجان نواكشوط للشعر العربي، مشيرا إلى أن الشعراء في بيت الشعر أصروا على تنظيمه هذا العام رغم إكراهات جائحة كوفيد19، وذلك لما له من أهمية ثقافية للبلد.

 

نص الكلمة:

معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية

السيد والي نواكشوط الغربية

سعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة

السيد عمدة بلدية تفرغ زينه

أيتها السادة والسيدات

 

يطيب لي باسمي الشخصي وباسم منتخبي وساكنة جهة نواكشوط أن أرحب بكم جميعا في الدورة السادسة لمهرجان نواكشوط للشعر العربي، والذي أصر الشعراء في بيت الشعر- نواكشوط مشكورين على تنظيمه هذا العام رغم إكراهات جائحة كوفيد19، وذلك لما له من أهمية ثقافية للبلد.

 

أيها السادة والسيدات 

لا يخفى على أحد مكانة الشعر عند الموريتانيين و اعتباره أحسن سفيرٍ لنا عبر التاريخ، ولذلك عرفت بلادنا بلقب المليون شاعر، و اشتهرت في مختلف الأقطار من خلال شعراءَ كبار، لعبوا أدوارا كبيرة في نشر الإسلام والتعريف بموريتانيا وثقافتها.

ومن هذا المنطلق تهدف جهة نواكشوط إلى تنمية و تعزيز الحضور الثقافي للشعراء، وبذل أقصى الجهود الممكنة من أجل دعم الثقافة بشكل عام و الشعر بشكل خاص، وهي مناسبة لدعوة الشعب الموريتاني لمساندة ممثل موريتانيا في مسابقة أمير الشعراء الشاعر محمد المامي ولد محمد حامد المنظمة هذه الأيام في دولة الامارات العربية المتحدة.

وفي الختام لايسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر للقائمين على بيت الشعر – نواكشوط على جهودهم الكبيرة مع تمنياتي لمهرجاننا هذا بالنجاح و أشكركم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.    

وأشكركم والسلام عليكم ورحمة الله