ضمن الفعاليات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني جهة نواكشوط تدشن شبكة لمياه الشرب في القطاع 17 بمقاطعة الرياض

تشرين2/نوفمبر 26, 2020

أشرفت السيدة فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة جهة نواكشوط رفقة معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوق، مساء اليوم الخميس 26 – 11 – 2020 بحي الترحيل بالقطاع 17 بمقاطعة الرياض، على حفل تدشين شبكة مياه بطول 35 كلم وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين (60) لعيد الاستقلال الوطني.


وفي كلمتها بهذه المناسبة رحبت السيدة الرئيسة بضيوفها الكرام و بالحضور من المواطنين المستفيدين من هذا المشروع و أكدت على أن هذا المشروع يندرج ضمن شراكة تعاون بين جهة نواكشوط ومدينة لوزان السويسرية ومدن سويسرية أخرى إلى جانب الرابطة الدولية للعمد لفرنكفونيين .

و أشارت إلى أهمية توفير الماء الصالح للشرب باعتباره حجر الزاوية في أي عملية تنموية وهو ما تجلى من خلال تدشين هذه الشبكة ، مشيرة إلى أن العمل جار لتنفيذ 20 كلم من شبكة أنابيب المياه في المناطق المتبقية من هذا القطاع.

وأضافت انه تم حتى الآن إنجاز ما يربو على 80 كلم من شبكة المياه إضافة إلى توصيلات اجتماعية لأكثر من 2500 أسرة بصفة مجانية من خلال ربطها بشبكة المياه.

وأكدت أن البرنامج الدائم لجهة نواكشوط المتمثل في السقاية اليومية للأحياء الفقيرة النائية بالمدينة غير الموصولة بالشبكة سيتواصل عبر التوزيع المجاني لصهاريج الماء الصالحة للشرب وتوزيع الخزانات المائية وتموينها بالماء يوميا بشكل مجاني.

وبدوره ثمن عمدة الرياض السيد عبد الله إدريس تدخلات الجهة على مستوى هذه البلدية و التي شملت توفير المياه في القطاع 16 والقطاع 17 إضافة إلى تزويد 13 مدرسة في المقاطعة بالمياه وفتح 17 حنفية عمومية فضلا عن تدخلاتها الاجتماعية.

وقد جرى حفل التدشين بحضور الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي ووالي نواكشوط الجنوبية والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية بالإضافة الى نواب رئيسة جهة نواكشوط و عدد من المستشارين الجهويين و عدد من المواطنين.