جهة نواكشوط تخلد ذكرى عيد الاستقلال بتكريم الأوائل من الناجحين في مسابقة الباكلوريا

تشرين2/نوفمبر 24, 2020

بمناسبة تخليد الذكرى الستين لعيد الاستقلال المجيد، أشرفت السيدة فاطمة بنت عبد المالك ، رئيسة جهة نواكشوط، صباح اليوم الثلاثاء 24 / 11 / 2020، بقاعة المجلس الجهوي لمدينة نواكشوط ،  على حفل تكريم المتفوقين الأوائل في مسابقة الباكلوريا من الشعب العلمية (الرياضيات و العلوم الطبيعية و الفيزيا)  .

وفي كلمتها بهذه المناسبة ، دعت الجميع وخاصة الشباب إلى مواصلة ما شيدته الأجيال السابقة من بناء للوطن و التقدم به إلى النماء و إلى تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم كي لا تضيع هذه المكتسبات سدى  عبر اعطاء الأولوية للتعليم والتعلم و كسب المعارف الكفيلة بالنهوض بالبلد.

و أشارت إلى أن جهة نواكشوط نظمت منصة تجريبية لتقديم دروس تقوية عن بعد لصالح مترشحي شعب البكالوريا (الرياضيات، العلوم الطبيعية و الفيزياء) حيث شارك فيها أكثر من 3 آلاف تلميذ . معربة عن اعتزازها كون الأول في الباكالوريا على مستوى الوطن كان من ضمن المستفيدين من  هذه المنصة الرقمية التي نظمت مؤازرة للتلاميذ اثر انقطاع الدراسة التي أملتها الاجراءات الاحترازية المتخذة ضد تفشي جائحة كوفيد 19 المتجدد وأن جل رواد هذه المنصة كانوا أيضا من الناجحين المتفوقين . 

وبعد ذلك طلبت السيدة الرئيسة من الحضور الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة ترحما على روح المغفور له بإذن الله تعالى الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله

وقد حضر الحفل كل من معالي وزير التهذيب الوطني و التكوين التقني و الإصلاح  و والي ولاية نواكشوط الغربية و  مديري ثانويات  الامتياز رقم 1 و 2 و  المعارف و  التكوين الفني و المهني