جهة نواكشوط تحتضن دورة تكوينية لصالح 40 شابة

تشرين2/نوفمبر 10, 2020

أشرفت معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا صحبة رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك صباح اليوم الثلاثاء 10 – 11 – 2020  بمقر جهة نواكشوط على حفل انطلاق دورة تكوينية لصالح 40 شابة في مجال خياطة الملابس الرجالية.

ويندرج هذا النشاط، المنظم بالتعاون مع الجمعة الموريتانية لترقية الصناعة التقليدية و الحرف في إطار الدعم الذي تقدمه جهة انواكشوط للنسيج الجمعوي بالمدينة وخاصة العاملة منها في مجال النهوض بالمرأة ودمجها في الحياة النشطة.

وفي كلمتها بهذه المناسبة أكدت السيدة الرئيسة أن أختيار فئة الشابات للإستفادة من هذا التكوين يشكل ترجمة لسياسة جهة نواكشوط التي تضع ترقية المرأة في قلب اهتماماتها ، كما أنها ستظل حاضنة و داعمة لكل المبادرات القيمة التي من شأنها أن تساعد في تحقيق تنمية اجتماعية متوازنة.

أما رئيسة الجمعية  الموريتانية لترقية الصناعة التقليدية و الحرف فقد شكرت رئيسة جهة نواكشوط للجمعية  على التعاون و الدعم الذي تقدمه  جهة نواكشوط متمنية أن يشكل  هذا التكوين نواة تعاون مستقبلا في مجالات عدة

وقد حضر حفل الانطلاقة كل من وزير الثقافة و الصناعة التقليدية و العلاقات مع البرلمان و الوالي المساعد لولاية نواكشوط الغربية و نواب الرئيسة وبعض المنتخبين بالإضافة إلى رئيسة الجمعية والفتيات المستفيدات من  التكوين