جهة نواكشوط تطلق حملة موسعة لمكافحة البعوض و الحشرات

تشرين1/أكتوير 20, 2020

أطلقت جهة نواكشوط ، صباح اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 ، حملة مكافحة البعوض ستتواصل طيلة 15 يوما، بإشراف من معالي وزير الداخلية واللامركزية  و وزيري  الصحة و  البيئة و التنمية المستديمة.

وفي كلمتها بهذه المناسبة رحبت السيدة الرئيسة بضيوفها الكرام و أوضحت على أن هذه الحملة تأتي استجابة للطلبات و الشكاوى الواردة إلى الجهة من بعض المواطنين بخصوص تكاثر الحشرات و البعوض خاصة في هذا الموسم الذي شهد تساقطات مطرية معتبرة .

كما أكدت على أن الجهة قامت بتعبئة الوسائل الضرورية من مضخات للرش و  فرق مدربة على تركيب وتفكيك التجهيزات و المواد المستخدمة في هذه العملية،

و أشارت إلى أن المواد المستخدمة هي مواد بيولوجية صديقة للبيئة ستخصص في المرحلة الأولى من الحملة لرش المستنقعات لكونها تشكل حاضنة لليرقات إضافة إلى مواد أخرى للقضاء على البعوض والحشرات تم الحصول عليها ضمن شراكة الجهة مع الرابطة الدولية للعمد لفرنكفونيين (L’AIMF).

كما دعت في كلمتها كافة ساكنة العاصمة للقيام بحملة موازية لتنظيف وتطهير منازلهم مبينة أن تدخل الفرق يقتصر على البرك و المستنقعات والفضاءات المفتوحة كالشوارع والساحات و الأماكن العمومية... و ذلك من أجل أن تتحقق النتائج المرجوة من هذه الحملة،

وقد حضر الحفل كل من و ولاة نواكشوط الثلاثة و عمد نواكشوط التسع و نواب الرئيسة و عدد من المستشارين الجهويين بالإضافة إلى جمع  غفير من المواطنين.